1. الكنديون ودودون ومرحبون، لكنهم حريصون على مساحتهم الشخصية وخصوصيتهم، لذلك لا تنزعج إذا لم تتم دعوتك إلى منزل شخص ما، فهذه ليست الطريقة التي تعمل بها الصداقة في هذه الثقافة.

2. باستثناء المدن الكبرى، تغلق معظم المدن والبلدات الصغيرة ليلاً بحلول الساعة 7 أو 8 مساءً، إلا أن العديد من الكنديين يستمتعون بالجلوس حول الموقدة المشتعلة وهم يتحدثون عن حبهم للتخييم في الطبيعة الجميلة.

3. الكنديون مهذبون جدًا وغالبًا ما يقولون "أعتذر" لأقل إزعاج أو إساءة بسيطة ويتوقعون منك أن تفعل الشيء نفسه.

4. عندما تذهب إلى مطعم أو لحضور حدث ما مع أشخاص كنديين، يتوقع كل شخص دفع فاتورته الخاصة وسيطلب إما فاتورة منفصلة أو يحسب بدقة التكاليف الإجمالية ثم يتم حساب نصيب كل فرد على حدي بما في ذلك الضرائب والإكرامية (يُتوقع الحصول على إكرامية من 15 إلى 20٪) في حال كانت الفاتورة جماعية. من الأفضل أن تتعامل مع الموضوع بالطريقة المعتادة للكنديين لفعل الأشياء، بدلاً من الشعور بأنه يجب عليك ان تعرض على الجميع دفع الفاتورة بالكامل.

5. بعض الموضوعات الجيدة للحديث مع الكنديين هي: الطقس، رياضة الهوكي، التخييم، تجديد المنزل وعملهم. يجب أن تتجنب الأسئلة المتعلقة بالمال، على سبيل المثال، مقدار المرتب الشهري لشخص ما أو المبلغ الذي دفعه مقابل شيء ما.

6. الكنديون متعاونون جداً، ويرغبون بأن تشعر بأنك مرحب بك في بلدهم. لذلك عندما يعرضون مساعدتك، كن على استعداد لقبولها. يميل الكنديون اكثر لإنجاز المهام اكثر من التركيز على العلاقات، لذا إذا كان ما تحتاجه حقًا هو أن يقضي شخصاً ما وقتًا معك، فأخبره بذلك مباشرة. فإذا قلت "هل يمكنك أن توصي بمكان جيد لتناول الطعام؟" فسوف يجيبون ببساطة على سؤالك ويعتقدون أنهم ساعدوك. لكن إذا كان ما تعنيه حقًا هو أنك تتمنى لو أنك تعرف بعض الأشخاص الذين يمكنك أن تقضي معهم بعض الوقت، فيجب أن تقول مباشرةً: "كيف يمكنني تكوين صداقات مع الكنديين؟".

7. يقضي الكنديون الكثير من الوقت وينفقون المال في أعمال تزيين الحدائق والفناء الخارجي لمنازلهم كي تبدو جميلة، ولكن نادرًا ما يدعون الناس داخل منازلهم من خارج الأسرة. حتى الأصدقاء والجيران الذين تعرفهم منذ فترة طويلة قد لا يدعوك إلى منزلهم. هذا لا يعني أنهم لا يحبونك أو لا يريدون أن يكونوا اصدقاء لك.

8. الكنديون يعشقون حيواناتهم الأليفة ويعاملونها كأفراد الأسرة. تمتلك معظم العائلات على الأقل قطة أو كلبًا أو كليهما، ويقضون الكثير من وقتهم وينفقون الكثير من أموالهم على حيواناتهم الأليفة. حتى أنهم يلبسونهم سترات ومعاطف تحميهم من البرد والامطار! تختلف هذه الحيوانات تمامًا عن الحيوانات الضالة التي تعيش في الشوارع.

9. يحاول الكنديون جدولة جميع مواعيدهم (سواء كانت خاصة بالعمل أو إجتماعية) ويسعون جاهدين ليكونوا في الوقت المحدد للموعد على الرغم من أنهم يشتكون أيضًا من أن أيامهم مزدحمة وممتلئة. لذلك احرص أن تصل 5 دقائق قبل موعدك مع شخص ما.

10. في فصل الشتاء، تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، لكن لا تندهش من أن الكنديين سيظلون يخرجون لشراء الآيس كريم ويطلبون المشروبات الباردة. تعلم الاستمتاع بها أيضًا!