search
burger-bars
Share

الله لم يمُت/ God’s not dead

تدور أحداث الفيلم "وهو مستوحَ عن قصة حقيقية" عن طالب صغير تحدى أستاذ الفلسفة.
في بداية الفيلم يقوم أستاذ الفلسفة بذكر قائمة من أسماء أشهر العلماء والفلاسفة والمؤلفين.. وسأل الطلاب، هل يعرف أحد فيما يشترك كل هؤلاء؟

كانت الإجابة أن كلهم ملحدين.

طلب الأستاذ الجامعي من الطلاب أن يُقر ويكتب كُل منهم أن "الله ميّت".
استجاب جميع الطلاب باستثناء هذا الشاب المسيحي، الذي تحداه أستاذ الفلسفة في أن يثبت أن الله لم يمت. على أن يكون باقي الطلاب هم الحكم على ذلك.


العلم يؤيد وجود الله
هذه هي المفاجأة، أن العلم يثبت أن الله موجود، ويثبت أيضًا صحة الكتاب المقدس.
عجز أستاذ الفلسفة الرد على الحجج العلمية للطالب، نقل النقاش إلى الأسئلة الصعبة المتعلقة بالألم والشر.
فإذا كان الله موجود، وهو إله صالح وقادر على كل شيء، لماذا يترك عالمنا غارقًا في الشر، المرض، الألم، الحروب، المجاعات؟؟.. إلخ.
سؤال صعب، تقريبًا خطر على عقل معظم المؤمنين بوجود الله. خاصة حينما يتألم قريبًا لك، ويقترب من الموت، وتصرخ طالبًا الله، ولا يستجيب..


السماء أعلى من الأرض
يقدم الفيلم إجابات منطقية عن مشكلة الألم والشر في العالم، إحدى هذه الإجابات أنه يذكرنا بأن السماء أعلى من الأرض، هي باقية وممتدة، أما حياتنا على الأرض فمحدودة. لذا فالألم هنا وقتي، لكن الحياة الأبدية سنحياها في النعيم السماوي..


الله موجود، هنا والآن
"يَا لَعُمْقِ غِنَى اللهِ وَحِكْمَتِهِ وَعِلْمِهِ! مَا أَبْعَدَ أَحْكَامَهُ عَنِ الْفَحْصِ وَطُرُقَهُ عَنِ الاسْتِقْصَاءِ!" رومية ٣٣:١١
ينتهي الفيلم بحفلة موسيقية مسيحية، يطلب فيها أحد المنظمين للحفل أن يقوم كل شخص بإرسال جملة "God’s not dead" الله لم يمت، لكل من يعرفهم..


عزيزي/عزيزتي
إذا كُنت في ضيقة أو كنت تعاني من مرض أو خوف أو ضعف أو خطايا أو قيود شيطانية. تذكّر أن الله حي وموجود في هذه اللحظة، اُطلب منه أن يتدخل في حياتك.
وإذا كان هناك شخص قريبًا منك يجتاز ظروف صعبة ويحتاج للمعونة، أو هناك من تريد أن تشجعه، ارسل له هذه الرسالة، "الله حي وموجود دائمًا".

 

 

FacebookXYouTubeInstagramPinterestTiktokThreads

تحميل تطبيق "الإيمان والحياة"

Android
iPhone