search
burger-bars
Share

فيلم لوسي (lucy)وتطور القدرات العقلية

 

لوسي والتي تقوم بدورها سكارليت جوهانسون (Scarlett Johansson) تعيش بتايوان خلال فترة دراستها، وقد يتم إجبارها على العمل ضمن إحدى عصابات توزيع المخدرات.

يتم زرع مادة نادرة وممنوعة في أمعائها لتهريبها إلى دولة أخرى وقد تسرب بعض من هذه المادة إلى دمها، جعلها قادرة على استخدام نسبة أكبر من قدراتها العقلية.

وهنا يأتي دور الممثل العالمي مورجان فريمان Morgan Freeman، والذي يقوم بدور أستاذ جامعي يطرح فرضيات تتحدث عن ماذا لو أمكن أن نستخدم المزيد من قدراتنا العقلية، ويوضح أن كل ما أنجزته البشرية حتى الآن ناتج عن استخدام 10% من قدراتنا العقلية.

ويطرح هذا السؤال، ماذا سيحدث إذا استخدمنا 20% من قدراتنا العقلية؟ وقد سأله أحد الحضور ماذا لو استخدمنا 100% من قدراتنا العقلية؟

هذه المادة سمحت بأن تستطيع لوسي استخدام نسبة أكبر من قدراتها العقلية مما جعلها إنسانة خارقة. تستطيع التحكم في الأشياء من على بعد، وتستطيع قراءة أفكار الناس بل ومعرفة نواياهم.. إلخ

الفيلم مشوق، وتختلط فيه الحقائق العلمية مع الخيال، وما هو مثبت علميًا مع ما هو مجرد فرضيات أو نظريات.
وكمثال على ذلك فإنه يتحدث عن نظرية التطور وكأنها حقيقة علمية مؤكدة تمامًا، بالرغم ما يشوب نظرية التطور من مشاكل تهدد بالقضاء عليها نهائيًا.

كما يحاول الفيلم المزج بين القدرات العقلية والقدرات الروحانية بل أنه ينقل لنا أنه إذا استطعنا استخدام كامل قدراتنا العقلية فسنكون لدينا إمكانيات غير متاحة إلا للمخلوقات الروحية فقط.

وأخيرًا عزيزي أشجعك على القراءة أكثر عن موضوع التطور

FacebookXYouTubeInstagramPinterestTiktokThreads

تحميل تطبيق "الإيمان والحياة"

Android
iPhone