FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

حقب وأيام 4يتبع ..

• متى خلقت الدنياصورات؟
• هل خروج الزحافات وكل نفس حية من الماء له علاقة بنظرية التطور أن الحياة بدأت من الماء؟
المقصود بالتنانين هنا هي الديناصورات لأن مصطلح الديناصورات اخترع عام 1841.
بحسب المفهوم العلمي لنشأة الحياة من البحر يقول الكتاب المقدس، تفض المياه زحافات ذات نفس حية .. فخلق الله التنانين العظام وكل ذوات الأنفس الحية التي فاضت بها المياه كأجناسها ..

هذه الكلمات متفقة بشكل مذهل مع نظرية التطور التي تؤكد على أن الحياة خرجت من الماء إلى اليابسة في مراحل معينة من تاريخ الأرض.

ولكننا بالرغم من ذلك لن نجعل الكتاب المقدس كتاب علمي لأننا بذلك نقوم بوضعه في غير مكانه، ولكننا نريد أن نؤكد على أنه ليس كتاب أساطير، وأنه لا يصطدم مع العلم، ولكنه يتكلم عن قصة تعامل الله مع الإنسان، وتحقيق خطة الله في حياة هذا الإنسان.

اليوم السادس
٢٤ وَقَالَ اللهُ: «لِتُخْرِجِ الأَرْضُ ذَوَاتِ أَنْفُسٍ حَيَّةٍ كَجِنْسِهَا: بَهَائِمَ، وَدَبَّابَاتٍ، وَوُحُوشَ أَرْضٍ كَأَجْنَاسِهَا». وَكَانَ كَذلِكَ.
٢٥ فَعَمِلَ اللهُ وُحُوشَ الأَرْضِ كَأَجْنَاسِهَا، وَالْبَهَائِمَ كَأَجْنَاسِهَا، وَجَمِيعَ دَبَّابَاتِ الأَرْضِ كَأَجْنَاسِهَا. وَرَأَى اللهُ ذلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ.
٢٦ وَقَالَ اللهُ: «نَعْمَلُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا، فَيَتَسَلَّطُونَ عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى الْبَهَائِمِ، وَعَلَى كُلِّ الأَرْضِ، وَعَلَى جَمِيعِ الدَّبَّابَاتِ الَّتِي تَدِبُّ عَلَى الأَرْضِ».
٢٧ فَخَلَقَ اللهُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِهِ. عَلَى صُورَةِ اللهِ خَلَقَهُ. ذَكَرًا وَأُنْثَى خَلَقَهُمْ.
٢٨ وَبَارَكَهُمُ اللهُ وَقَالَ لَهُمْ: «أَثْمِرُوا وَاكْثُرُوا وَامْلأُوا الأَرْضَ، وَأَخْضِعُوهَا، وَتَسَلَّطُوا عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى كُلِّ حَيَوَانٍ يَدِبُّ عَلَى الأَرْضِ».
٢٩ وَقَالَ اللهُ: «إِنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمْ كُلَّ بَقْل يُبْزِرُ بِزْرًا عَلَى وَجْهِ كُلِّ الأَرْضِ، وَكُلَّ شَجَرٍ فِيهِ ثَمَرُ شَجَرٍ يُبْزِرُ بِزْرًا لَكُمْ يَكُونُ طَعَامًا.
٣٠ وَلِكُلِّ حَيَوَانِ الأَرْضِ وَكُلِّ طَيْرِ السَّمَاءِ وَكُلِّ دَبَّابَةٍ عَلَى الأَرْضِ فِيهَا نَفْسٌ حَيَّةٌ، أَعْطَيْتُ كُلَّ عُشْبٍ أَخْضَرَ طَعَامًا». وَكَانَ كَذلِكَ.
٣١ وَرَأَى اللهُ كُلَّ مَا عَمِلَهُ فَإِذَا هُوَ حَسَنٌ جِدًّا. وَكَانَ مَسَاءٌ وَكَانَ صَبَاحٌ يَوْمًا سَادِسًا.

• ما هو الاختلاف بين خلق التنانين والطيور في اليوم الخامس وبين خلق البهائم والدبابات والوحوش في اليوم السادس؟
خلق التنانين المقصود به كما ذكرنا سابقاً هو مرحلة خلق الديناصورات، ولكن باقي الخليقة لم تكن قد تم خلقها، وفي اليوم السادس أتم خلق الدواب والبهائم والوحوش كأجناسها.

• هل الإنسان نتيجة للتطور، أم للخلق؟

(أنظر مقالات نظرية التطور)

 


تعليقات (0)



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


تحميل تطبيق "الإيمان والحياة" Android iPhone iPad

اتّصال بنا بالهاتف الموبايل:

موبايلWhatsappViberLine

أوروبا: 37253266503+Whatsapp

أوروبا: 37253266498+Whatsapp

أوروبا: 37281957350+Whatsapp

لبنان: 96176425243+Whatsapp

Skype: khalil-maarifa

شارك هذه الصفحة: