لقاء بعد سنينالظروف تمنعنا

لم اتوقع ان القاه من جديد بعد سنوات ولا انكر انه لم يأتِ ببالي من بعد انقطاع تواصلنا اي منذ اكثر من خمس سنوات، إنه شاب من شمال افريقيا كان مواظباً على الاستماع الى اذاعة مسيحية ويتابع برامجها، وكان يراسلني مستفسرا عن الايمان المسيحي وعن الكتاب المقدس والعقائد المسيحية لأنه لم يكن يعرفها وهي غريبة عن خلفيته الدينية. تواصلت مع هذا الشاب في بداية الأمر عبر الرسائل البريدية ولاحقا تحول تواصلنا من البريد العادي الى البريد الالكتروني (الايميل) وهو اسرع وانفع.

 كان الشاب مخلص النية لله ولنفسه في بحثه عن الحق ليتبعه. واظبنا على التواصل مدة طويلة كنا خلالها نتحدث في مواضيع الايمان المسيحي وعن حاجة الانسان للمسيح، بالاضافة إلى ذلك كنت قد أرسلت له كتب تتحدث عن جوانب كثيرة في المسيحية، الأمر الذي ساعده كثيرا في النمو في المعرفة الصحيحة لتعاليم الكتاب المقدس. مرت سنوات من تاريخ انقطاع التواصل بيننا، بسبب غيابي عن الخدمة الاذاعية وانصرافي الى اعمال وخدمات اخرى.

والفايسبوك يجمعنا

شاء الرب ان يجمعني مع هذا الشاب من جديد من خلال صفحة موقع معرفة على الفايسبوك حيث قام بإضافة صفحة الموقع، ومنذ شهر تقريباً، تحدث إليّ عبر المحادثة المباشرة "شات" من خلال الفايسبوك، ليعبرّ عن إعجابه بموقع معرفة وبصفحتنا على الفايسبوك. وتبعا لأصول التعارف، عرفته باسمي قائلا: "معك حبيب"، وقلت له ايضا ان اسمه ليس غريباً عليّ...فقال لي أأنت حبيب من الاذاعة الفلانية؟ اجبته نعم انا هو...حينها ذكّرني بنفسه وكأن تلك السنوات كيوم امس هكذا عبرت. شكرني على تلك الفترة التي كنا نتواصل فيها وعلى الكتب التي ساهمت بشكل فعال في ايمانه بالمسيح، واخبرني انه آمن بالمسيح من خمس سنوات، وهو الآن يخدم في كنيسة.

الرب يرفعنا

لقاء بعد سنين...فرحت به ولكن فرحتي اكبر من اجل ايمان هذا الشاب بالمسيح وهو يخدمه ويدعو باسمه في بلاده. شكرا لله الذي لم يدع كلمته تعود فارغة كما وعد في كتابه المقدس، فالرب يرفعنا وباسمه يجمعنا.   


تعليقات (12)


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-07-11 05:54

سلام المسيح اخت نغم

اني بخدمتك...


نغم (السويد) - 2012-07-10 22:41

مرحبا اخ حبيبي احتاج لمساعدتك في موضوع معين فهل يمكنك مساعدتي ؟؟
نعمة الله معك


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-06-13 05:45

الاخت معرفة الله

سلام لك باسم المسيح

يسرني ان اصلي من اجلك حتى يمنحك الرب صفاء الذهن وقوة التركيز وينزع من قلبك كل خوف.

ربنا يباركك وبالنجاح بنعمة الرب. ومن المهم ان تصلي انت ايضا حتى يقويك الله ويعينك فتجتازي الامتحانات بنجاح.


معرفة الله (لبنان) - 2012-06-12 17:48

أستاذ حبيب .. ممكن اطلب منّك طلب؟ ممكن تصليلي لأنو عندي شهادة terminal وخايفة كتير


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-06-04 06:56

الاخت معرفة الله

سلام لك باسم المسيح

ارحب بك في موقع معرفة، كما يسرنا ان تشاركينا تعليقاتك...الرب يباركك


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-06-04 06:55

الاخ صبحي

انتم في صلواتنا دائما اذ نتضرع امام الله من اجل سوريا لكي تنتهي المحنة ويعيش الناس بأمن وسلام.

ربنا يقويكم في مواجهة كل الاخطار، وتذكر دائما اخي ان الرب هو المعزي في وقت الشدة ووقت الضيق، ويبقى وحده مانح السلام في قلوب مؤمنيه.


معرفة الله (لبنان) - 2012-06-02 18:36

مرحبا ... هيدي أول مرة بعلّق عندكن


sobhi malas (سوريا) - 2012-06-01 13:02

الأخ الحبيب حبيب حفظك المولى
أشكر الله لأني مع يسوع أولا وفي بلدي ثانية وأين يوجد يسوع فهو بلدي وأشكر الله على بلدي بالرغم من حرب إبليس عليه ولكننا عليه منتصرين بالذي معنا على الدوام ربنا ومخلصما يسوع المسيح . آمين .
أشكرك على كلمات الترحيب وأنت تعرف محبتي ومعزتي الشخصية لكم ولكل الأخوة بطرفكم والرب يرعانا لننمو في عمل مشيئته بمحبة لأجل خلاص النفوس الغالية على قلبه .
والرب معكم . آمين .


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-05-31 06:35

شكرا لك يا غزل...الحقيقة ما انا الا عبد ليسوع المسيح وله وحده المجد، فهو يجمعنا ويضمنا ويشملنا بمحبته.


حبيب يوسف (المشرف) - 2012-05-31 06:33

اخي الغالي صبحي
سلام لك باسم المسيح

لا تتصور كم اني سعيد بعودتك الينا...صلاتي ان تكون ظروفك قد تحسنت بنعمة الرب. منذ فترة قصيرة كنا بسيرتك خليل وانا اذ قلت له اننا منذ وقت طويل لم نعد نسمع منك.

طمنا عنك اخي المحبوب...هل ما زلت في بلدك؟


sobhi malas (سوريا) - 2012-05-30 23:48

الأخ الحبيب
أشكر الله في البداية من أجل خدمة المحبة التي تقوم بها من خلال عملك في حقل الرب .
لقد تأخرت في الكتابة لكم بسبب ظروف خاصة ولكن انتم دائما في ذهني وفي صلواتي .
سلام ومحبة لجميع الأخوة بطرفكم والرب يحفظكم جميعا .


غزل (سوريا) - 2012-05-30 10:46

بصراحه وقت قريت هالشي فرحت كتيير بس ما حسيت بشي غريب لانو دايما الي عندهن اهداف مشتركه وقلبن بيحمل نفس المحبه اتجاه يسوع المسيح لا بد انهن يلتقوا من جديد هادا اولا اما تانيا مو شي غريب عليك "ب.حبيب" انو يصير معك شغله حلوه بتفرحك توقع دائما المفاجات الحلوه باذن سيدنا المسيح لانك انت بتستاهل بس الاشياء الحلوه وطبعا وبدون شك مو مجامله ولا اطراء هادي الحقيقه لانو عنجد تاني مره بقلك ياها الي متلك كتيييييييييييييييير كتيييييير قلال ولو اسا بيتلقى بس شي 10 متلك كانت الدنيا بألف خير .... سلامات



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


شارك هذه الصفحة: