بدأ قبل يومين عرض الحلقتين الأولتين على إثنتين من المحطات الفضائية العربية من مسلسل بعنوان: "السيد المسيح". يمتد هذا المسلسل على 30 حلقة تلفزيونية، وهو إيراني الإنتاج والتمثيل.  

 

والمسلسل كما هو ظاهر من عنوانه فهو يتكلم عن حياة السيد المسيح، لكن ليس كما وردت في الإنجيل المقدس. إذ يحوي المسلسل الكثير من المغالطات التاريخية والجغرافية بالإضافة إلى المغالطات اللاهوتية التي لا تنسجم مع محتوى الإنجيل المقدس عن حياة السيد المسيح. إذ أن مسلسل "السيد المسيح" مبني بشكل أساسي على رواية إنجيل برنابا المنحول، والذي ترفضه الكنيسة بكل طوائفها في مختلف أنحاء العالم.

والمسلسل ينكر أهم العقائد المسيحية وهي صلب السيد المسيح، إذ من يصلب هو يهوذا تلميذ المسيح، وبالتالي ينكر قيامة السيد المسيح التي أحدى ركائز العقيدة المسيحية. وبالطبع فإن المسلسل ينكر ألوهية السيد المسيح بشكل صريح وواضح.

من خلال هذه المدونة أسعى لجمع آراء مشاهدي هذا المسلسل، وسؤالي: هل أنت مع إيقاف هذا المسلسل؟ أم لا؟ والرجاء شرح سبب اختيارك لإجابتك. 

 


تعليقات (2)


خليل إبراهيم (المشرف) - 2012-05-24 08:54

معك حق أخت غزل.


غزل (سوريا) - 2012-05-22 13:14

مع انو ما حضرت المسلسل الي بيحكي انو يهوذا الي انصلب مكان المسيح ... بس طبعا الواحد يحكي الصراحه ويحكم ضميرو باعتباري مسلمه ما بيحق للمسلمين انو يعملو مسلسل عن المسيح بيخالف عقائد المسيحيه لانو هادا دينهن ويجب احترامو لانو لو المسيحيه على فرض بيعملو شي عن سيدنا محمد بيخالف شو احنا بنامن انا واثقه ومتأكده انو كل المسلمين رح يجنو ويتدايقوا لهيك لازم يا مسلمين يعني احنا نحط حالنا مكانهن كيف احنا بنزعل هنن رح يزعلو والسلام....



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


شارك هذه الصفحة: