FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

أهمية السياحة في البحرين
أولت مملكة البحرين القطاع السياحي فيها اهتماماً جلياً مما ساهم في ازدهار هذا القطاع وصار مصدراً له اعتباره في دورة الاقتصاد بحيث يشكل مصدر دخل لخزينة الدولة يساوي ما نسبته ما بين 8 و10 بالمئة من الدخل القومي...لذا قامت المملكة بتطوير بنية القطاع السياحي على كافة الجزر التي تتشكل منها مملكة البحرين حتى صارت هذه الجزر أرخبيلاً يزخر بالأماكن السياحية الجميلة فتؤلف وحدة متكاملة لجذب السياح ليس لمرة واحدة فقط بل تدفعهم لتكرار  زيارتهم للمملكة والتمتع بما تؤمنه من وسائل راحة واستجمام وضيافة عربية لافتة...

الأماكن السياحية في البحرين
توفر مملكة البحرين سلسلة مرافق سياحية موزعة على جزرها تؤمن من خلالها أرقى وارفع وسائل الراحة والاستجمام مع خدمات سياحية حديثة تتمثل في مجموعة فنادق راقية وفخمة ومنتجعات بحرية مؤهلة لتلبية مختلف أنواع الرياضة البرية والبحرية والجوية...وطبعاً اهتمت المملكة بإنشاء شبكة مواصلات برية تساهم في تسهيل تجوال السياح في ارجاء المملكة...من الأماكن السياحية في البحرين نذكر:
*قلعة البحرين :
تقع هذه القلعة على ساحل البحر المطلة على منطقة كرباباد، وهي تعتبر من المواقع الأثرية الأكثر قدماٌ ولها أهمية تاريخية اذ يعود بناؤها الى القرن السادس عشر للميلاد  سنة 1532م. قام البرتغاليون باستخدامها مقراً عسكرياً لهم ودعمها بأبراج جديدة جلبت حجارتها من مدينة جدة، وهي مكان مرغوب لدى الزوار والمواطنين لالتقاط الصور وتقع القلعة على ساحل البحر المواجه لمنطقة كرباباد.

*معبد باربار :
شاهد على حضارة السكان القدماء للبحرين، يتألف من ثلاث طبقات ويعود تاريخه الى سنة 2200 قبل الميلاد وقد وجد فيه بقيا أصنام كانت تُعبد في ذلك الزمان وهي عبارة عن رأس ثور مصنوع من البرونز...ويعتبر هذا المعبد من اهم المعالم الأثرية في ممكلة البحرين...

*قلعة عراد :
بناها سكان البحرين في نهاية القرن الخامس عشر لمواجهة الغزاة الاجانب الطامعين بأرض المملكة...أيضاً استخدمها البرتغاليون كمقر رئيسي لقواتهم العسكرية سنة 1559م.

*قلعة الرفاع : وهي مبنية على مرتفع طبيعي وفي كل زاوية من زواياها يوجد برج مربع ما عدا البرج الشمالي الغربي دائري الشكل ويجري ترميمها حالياً ومفتوحة الآن للزوار كإحدى المعالم السياحية.

*الحدائق والمنتزهات والمنتجعات البحرية :

-منتزه عين عذاري - منتزه الحديقة المائية - منتزه عين قصاري - حديقة مطار البحرين - حديقة الأندلس حديقة السليمانية بلاج الجزائر ساحة بو صبح.

-منتجع الجزائر:
مكان جذاب للسياح وخاصة في أيام الصيف حيث تشتد الحرارة خلال أشهر تموز يوليو، آب أغسطس، أيلول  سبتمبر وتشرين الأول اوكتوبر...يقع بالقرب من منطقة الزلاق ويشتهر بنعومة سواحله وهدوء أمواج البحر فيه ، ويمكن للزائرين استئجار كوخ صغير مبني من سعف النخيل لينعموا بالراحة مع عائلاتهم كما أنه مزود بمسبح للاستحمام بعد السباحة في البحر ويضم الجانب الثاني منه شاليهات للمبيت وللحفلات الغنائية أو لمناسبات أخرى...
*محمية العرين :
ويمكن للزائرين التقاط الصور الفوتغرافية ، وهي منظمة بحيث تشعرك كأنك في غابة ، نظراً لحرية تجوال الحيوانات فيها والتي تعيش على مساحة 8 كيلو مترات مربعة وتعتبر أول حديقة حيوان مفتوحة في الخليج العربي تختص في تربية الحيوانات بطريقة إيجاد الظروف الطبيعية المناسبة لها للتكاثر والتوالد دون إزعاج وتأثير الحياة المدنية الحديثة وتقع على مسافة 2 كيلو متراً جنوب مدينة المنامة.

*المتحف الوطني
تأسس عام 1988م. مؤلف من قاعات مصصمة بأسلوب فني جميل وهو يضم في قاعاته وأروقته آثاراً لحقبات وحضارات تاريخية عرفتها مملكة البحرين...واللافت فيه انه يحتوي على بحيرة صغيرة تعرض فيها مراكب شراعية...يعتبر المتحق الوطني معلما ثقافيا وتعليميا في المملكة يوفر للباحثين معلومات عن عصور تاريخية عرفتها البحرين...

 


تعليقات (0)



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


شارك هذه الصفحة: