FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

صلوات مسيحيين

لتنظيم وقتك ... صلي

"لكل شيء زمان، ولكل أمر تحت السماوات وقت: للولادة وقت وللموت وقت ... للهدم وقت وللبناء وقت ... للبكاء وقت وللضحك وقت ... للكسب وقت وللخسارة وقت ... للسكوت وقت وللتكلم وقت". (جامعة 3: 1 - 7)
هناك أوقات في حياتنا لا نستطيع أن نتحكم بها، كالولادة والموت.

لكن هناك الكثير الكثير من الأوقات التي نستطيع أن نتحكم بها بشكل إيجابي ومفيد لنا وللآخرين.

فهل نستثمر أوقاتنا بطريقة منظمة، بحيث نعطي لكل أمر وقته اللازم. في كثير من الأحيان نريد أن نأكل التفاحة في غير أوانها. فقبل أن تنضج يكون طعمها حامض، ولو تركتها كثيراً على الشجرة ستذبل ويكون طعمها مراً. لذلك علينا أن نختار الوقت المناسب لنقوم بما هو مناسب.

وكي يصبح هذا الأمر عادة في حياتنا، علينا أن نطلب من الله كي يتدخل حتى في دقائق وساعات يومنا كي تنظم بشكل مفيد ومجيد.

دردشة
تم إغلاق هذه الدردشة

تعليقات (2)


خليل إبراهيم (المشرف) - 2012-04-25 14:44

الأخت Dodo

شكراً لأجل تعليقك، أما عن طريقة تنظيم الوقت، فبإمكانك أن تكتبي جدول بأهم الأمور التي تريدين أن تفعلينها خلال الأسبوع المقبل مثلاً. وبعد كتبابتها، المفضل أن تضعي لكل واحدة من هذه الأمور وقتاً كي تنجزيه، مثلاً زيارة لمريضة في المشفى، ساعتين أو ثلاث ساعات. وبعد ذلك يمكنك أن تخصصي وقتاً محدداً في الأسبوع بحسب الوقت المتاح كل يوم، مثلاً: زيارة المشفى يوم الخميس الساعة 5 بعد الظهر، هذا يعني أنك ستكوني مشغولة من الساعة 5 حتى الساعة 7 أو 8 مساءً. لذلك لا يمكنك أن تعطي موعداً أو تفكري بأي شيء تفعلينه خلال هذا الوقت لأنك مشغولة. لذلك لن يكون بمقدور أحد أن ينظم لك وقتك، لأنك قد سبق ونظمتي وقتك خلال الأسبوع كله.
ويفضل أخيراً أن تكتبي هذا في برنامج أو جدول ويوضع في مكان معين في المنزل يمكنك مراجعته بشكل دائم. والآن مع الهواتف الذكية والكمبيوتر أصبح من السهل أن نضع رسالة تذكير بالمواعيد والجدول الذي أعد سابقاً.
أما بخصوص مراسلتك معنا، أرجو أن ترسلي لنا إيميل عبر دخولك إلى صفحة "إتصل بنا وراسلنا" من الصفحة الرئيسية لموقعنا.
وشكراً لك.


(أرمينيا) - 2012-04-24 20:33

طيب حد يجاوبنى انا ابعد عن اى حاجة وحشة ازاى وانظم وقتى ازاى وابعد الشيطان عن تفكيرى اززززززززززززززززززاى وفية كلام كتير عاوزة اتكلم فية قولولى ابعتة ازاى



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


شارك هذه الصفحة: